الأخبار المميزةالوطني

6 مليون دج لكل مؤسسة من بين 500 ابتدائية للانطلاق في تجربة رياضية جديدة

قدمت وزارة الشباب والرياضة، مؤخرا، مشروع نموذجي من أجل اعتماد 500 مدرسة ابتدائية بمتوسط 10 مدارس لكل ولاية، من أجل الانطلاق في تجربة رياضية جديدة للاهتمام بالرياضة المدرسية في المرحلة الابتدائية. 

ويأتي المشروع الذي عُرض مؤخرا في مجلس الحكومة، للتكفل بتدريس مادة التربية البدنية من طرف المتخرجين من المعاهد الرياضية بدل أستاذ اللغة العربية أو الفرنسية المعمول به حاليا، كما تم رفع السقف الزمني للحصة من 45 دقيقة إلى ساعة ونصف. 

ويشترط للابتدائيات المختارة، أن تكون قريبة من مرافق رياضية تسمح للتلاميذ بممارسة الرياضة خلال حصة التربية البدنية، حيث تم توفير المعدات البيداغوجية لكل مؤسسة ابتدائية بقيمة 6 مليون دج، من طرف وزارة الشباب والرياضة ستوزع على المؤسسات الخمسمائة. 

ومن بين الإجراءات المتخذة في هذا الخصوص، اعتماد حصة رياضية بالجامعات لكل الطلبة، يشرف عليها أساتذة متخصصون في التربية البدنية، بالإضافة لإطلاق مهرجانات رياضية مدرسية. 

وكشف النائب البرلماني طاهر شاوي، أن هذا المشروع ينتظر اللجنة الوزارية المشتركة المشكلة من الشباب والرياضة، التعليم العالي والتربية الوطنية والمالية والوظيف العمومي من أجل توفير الظروف النظرية والعملية للانطلاق في المشروع، كما ستكون السنة الدراسية القادمة الأولى لبداية هذه التجربة. 

حمزة بن لحرش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى