الأخبار المميزةالمحلي

نقابة “الكنابست” بالجلفة تطالب بحل المشاكل العالقة بمديرية التربية

استنكر المكتب الولائي للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية بالجلفة في بيان له، عدم استقرار شؤون قطاع التربية بالولاية، و”عجز القائمين عليه في تسيير مصالح المديرية” والاكتفاء بـ “التسويف، المماطلة، الوعود الكاذبة في حل مختلف المشاكل وانعدام لأي رؤية في التسيير”.

وأضاف بيان “الكنابست”، تحصلت “أثير الجلفة” على نسخة منه، أن معظم المكاتب والمصالح بمديرية التربية تعمل بالتكليفات، بالإضافة لتسجيل عدة نقائص خاصة ما تعلق بغياب الظروف الملائمة لعمل الأساتذة داخل المؤسسات التربوية وانعدام كلي للبروتوكول الصحي.

كما انتقد ممثلي “الكنابست” كثافة الحجم الساعي وعدم ملائمة التوزيع الأسبوعي لمعظم الأساتذة، ناهيك عن افتقار العديد من المؤسسات إلى الوسائل البيداغوجية والتجهيز اللازم.

وعبر الأساتذة عن امتعاضهم عن تفاقم المشاكل المالية والإدارية وتذبذب صب الراتب وعدم وجود أي بوادر لحل مشكل المخلفات المالية المتراكمة منذ سنوات طويلة لتصل إلى 240 مليار سنتيم -يضيف البيان-.

وطالبت النقابة من المسؤول الأول عن الولاية بضرورة تبني استراتيجية واضحة وفعالة لإخراج قطاع التربية من هذا الوضع، داعين مديرية التربية إلى التعامل الجاد مع القضايا المرفوعة وإيجاد حلول عاجلة لها وعدم التضييق على العمل النقابي.

بلال.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى