الأخبار المميزةالمحلي

مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية عيسى بلخضر يعقد لقاء بجامعة الجلفة

قام مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية عيسى بلخضر أمس الجمعة، بمعية والي ولاية الجلفة دومي جيلالي بعقد لقاء مع الجمعيات الدينية وممثلين عن أئمة ومشايخ الولاية بجامعة زيان عاشور.

وهنأ عيسى بلخضر القائمين على الجمعيات الدينية بالجلفة بالعمق التاريخي والتنوع الثقافي والأصالة التي تمتاز بها الولاية النابعة من تراثها وتاريخها العريق، مؤكدا أن الأمر الذي يدفع الى الاستشعار بروح المسؤولية الملقاة على عاتق القائمين على هذه الجمعيات حتى تكون وفية للذاكرة.

كما وقف مستشار الرئيس عند نضالات طلبة الزوايا الذين لعبوا دورا كبيرا ابان الثورة التحريرية المجيدة سواء بالمشاركة بالسلاح أو محاربة الأمية عبر تعليم القرآن الكريم، حيث لطالما شكلت الزوايا خطرا محدقا بالعدو.

ودعا مستشار رئيس الجمهورية الجمعيات الدينية الى لعب دورها في الوعي المجتمعاتي بتظافر الجهود لبناء الجزائر الجديدة، كما عرج على الدستور الذي اهتم في مضامينه على ثوابت الأمة والحفاظ عليها والالتزام بها.

ومن جهته، ركز والي الجلفة دومي جيلالي في تدخله على الدور الكبير للجمعيات الدينية التي تعد حلقةً أساسية في سلسلة المجهودات التي تبذل من أجل بناء المساجد والزوايا والمساهمة في التعليم القرآني والعمل الخيري والتضامن المجتمعي، مؤكدا استعدادها للمساهمة في بناء الجزائر الجديدة، أين تلقى هذه الاخيرة كافة الدعم والمساندة للقيام بمهامها النبيلة،

هذا واستمع مستشار الرئيس المكلف بالجمعيات الدينية الفرصة لانشغالات المتدخلين والتي صبت في مجملها حول اهمية بعث الكتاتيب والمدارس القرآنية وتضمين الدستور لثوابت الأمة.

وأخيرا قام عيسى بلخضر بزيارة مجاملة بمعية السلطات الامنية لبعض العائلات من بينهم عائلة الفقيد سي أحمد بن الشريف وكذا عائلة مفتي الولاية سي عطية مسعودي، كما كانت له زيارة لزاوية طاهيرية ببلدية مسعد التي كانت ومازالت تلعب دور كبير في تكوين أجيال المستقبل، أين اشاد بالدور الكبير الذي تلعبه هذه الأخيرة في تنوير النشء بتعاليم القرآن. داعيا الى مواصلة الجهود للعب الدور المنوط بالمدارس القرآنية والجمعيات الدينية.

بلال.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى