الأخبار المميزةالمحلي

مدير النقل يؤكد أن التسعيرة القانونية للنقل الحضري هي 25 دج

دعا المواطنين لإيداع شكوى أمام مصالحه

أكد مدير النقل لولاية الجلفة منير يعلي، أن أصحاب سيارات النقل الحضري ملزمين بإشعار التسعيرة داخل المركبة، وأن كل مخالف لهذا الإجراء يعرض صاحبه للعقوبات.

وأضاف مدير النقل في تصريحه لـ “أثير الجلفة” أن مصالحه استقبلت عدة شكاوى من طرف مواطنين تفيد بقيام بعض أصحاب سيارات النقل الحضري برفع التسعيرة بصفة غير قانونية، أين تم فرض عقوبات في حق هؤلاء وتحويل المركبات للمحشر لمدة 10 أيام.

هذا وشدد مدير النقل على ضرورة التقدم لمديرية النقل لإيداع شكوى ضد سائقي سيارات الأجرة الذين لا يحترمون القانون بمجرد تقديم ترقيم السيارة لمصالحه، حتى يتم فرض عقوبات صارمة في هذا الشأن.

كما صرح مدير النقل أن عدد الركاب القانوني بالنسبة للنقل الحضري داخل المدينة وبين البلديات هو راكبان فقط، حتى وان كانت المركبة تحمل أكثر من 5 أشخاص.

واستاء العديد من المواطنين الذين التقت بهم “أثير الجلفة” من التسعيرة المعمول به حاليا من طرف أغلب سائقي سيارات الأجرة “50 دج”، مؤكدين أن هذه التسعيرة لا تناسب والقدرة المعيشية، أضف إلى ذلك أنها غير قانونية.

ومن جهتهم، صرح أصحاب النقل الحضري في تصريحاتهم المختلفة لـ “أثير الجلفة” أن تسعيرة “25 دج” لا تناسبهم هم كذلك، مطالبين بإضافة المقعد الأمامي للمركبة وتقسيم السعر بين 3 ركاب.

بلال.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى