الأخبار المميزةالمحلي

مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالجلفة تدعو المواطنين لعدم الإفراط في استعمال الطاقة

دعت، مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالجلفة المواطنين لتثبيت مضبط الحرارة للمكيف الهوائي بين الدرجتين 22° و25°، وذلك لعدم استهلاك الطاقة بشكل كبير.

وأكدت ذات المصالح إنها قامت بتسخير الإمكانيات المتوفرة من أجل  تلبية حاجيات المواطنين في أحسن الظروف مع النوعية والاستمرارية ومضاعفة فرق المناوبة للسهر 24 ساعة/24 ساعة و7أيام/7أيام من أجل راحة المستهلك، بالإضافة إلى تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية عن كيفية ترشيد إستعمال الكهرباء لتعريف المواطنين عن أهمية الطاقة الكهربائية وأثرها على المحيط وبالتالي نمو ثقافة التحكم في استهلاك الكهرباء.

ومن بين النصائح التي قدمتها ذات المصالح، تفادي فتح جهاز التبريد بكثرة للحفاظ على الحرارة الداخلية للجهاز والتأكد من عدم وجود فجوات على حواف أبواب جهاز التبريد وأنها تغلق بإحكام، بالإضافة لتفادي إدراج المواد أو الأواني الساخنة داخل الثلاجة، وإبعاد جهاز التبريد كالثلاجة أو جهاز التجميد عن كل مصدر حراري مثل المدفئة أو المطبخة.

وأضافت إنه يجب إحترام قواعد إستعمال آلة الغسيل فلا زيادة ولا تقليل في حمولة الآلة “مع العلم أن آلة التجفيف التي تعمل بالكهرباء تستهلك طاقة كبيرة” وعدم الإفراط في استعمال الأجهزة السمعية البصرية.

بلال.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى