الأخبار المميزةالمحلي

قاطنو البناءات الفوضوية بحي المستقبل يطالبون بالترحيل

يعيش سكان البناءات الفوضوية بحي المستقبل ببلدية الجلفة حالة من البؤس والحرمان منذ أزيد من 10 سنوات، مطالبين بترحيلهم لسكنات لائقة وحقهم في حياة كريمة لا غير. 

وأكد السكان أنهم يعيشون في وضع مزري خصوصا في فصل الشتاء، أين يستحيل عليهم المبيت في منازلهم القصديرية في ظل الظروف القاسية والبرد الشديد وغزارة الأمطار وانعدام الغاز، كما أضاف هؤلاء أنهم احتجوا لسنوات أمام مقر الولاية من أجل ترحيلهم إلا أن مطالبهم لم تؤخذ بعين الاعتبار ولم تجد آذان صاغية من السلطات المحلية حسبهم. 

وعبر قاطنو البناءات الفوضوية بحي المستقبل عن استيائهم من الوضعية الحرجة التي يعيشون فيها، بالإضافة لمعاناتهم خلال فصل الصيف أن تكثر العقارب والحشرات السامة بسبب القمامات التي تحاصرهم من كل مكان بالرغم من اتصالاتهم المتكررة بمصالح البلدية. 

وأضاف السكان أن أطفالهم يعانون من أمراض في صدرية وأخرى جلدية جراء الرطوبة التي تشهدها أغلب السكنات، وما أنهك كاهلهم هي أسعار الأدوية والفحوصات ما جعل أغلبهم يناشدون المحسنين لعلاج فلذات أكبادهم. 

كما يشهد الحي غياب كلي للماء الشروب وقنوات الصرف الصحي ما يشكل تهديدا صحيا على سلامة القاطنين وأطفالهم، وما ينجم عنه انتشار رهيب للروائح الكريهة وأسراب البعوض والذباب التي تغزو المكان، ما يتوجب على السلطات المحلية التدخل عاجلا لأجل انتشالهم من الوضعية الكارثية لهذا التجمع الفوضوي. 

بلال.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى