الأخبار المميزةالمحلي

فرقة الـ BRI بالجلفة تحجز أزيد من 4 كلغ من الكيف و1025 قرص مهلوس

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة، في عملية نوعية، أمس الاثنين، من حجز كمية معتبرة من المخدرات والمؤثرات العقلية مع توقيف مروجيها الأربعة في العقد الثالث والرابع من عمرهم، جلهم مسبوق قضائياً.

وجاءت العملية حسب ذات المصالح، على إثر تلقي عناصر ذات الفرقة لمعلومات جد مؤكدة، مفادها قيام شبكة إجرامية بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الجلفة على متن مركبة سياحية.

وتم بعد تأكيد صحة المعلومات، توقيف شخصين كانا على متن المركبة المعنية وبإخضاعهما لعملية التلمس القانونية عثر بحوزة أحدهما على كمية أولية من المخدرات وزنها 3.5 غرام، بالإضافة إلى كبسولتين من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي قدره 9000 دج، أما الثاني فعثر بحوزته على مبلغ مالي قدره 12600 دج.

واستمراراً للتحقيق في القضية -تضيف ذات المصالح-، توصل عناصر الفرقة إلى تحديد هوية شخصين آخرين على صلة بالقضية اللذان تم توقيفهما، ليتم بعد عملية تفتيش إيجابية لمسكن ثلاثة مشتبه فيهم من الموقوفين العثور بداخلهم على كمية معتبرة من المخدرات والحبوب المهلوسة لتصل بذلك الكمية الإجمالية المحجوزة إلى 4 كلغ و560 غرام من الكيف المعالج، بالإضافة إلى 1025 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، كما تم حجز بعض الأسلحة البيضاء ومبلغ مالي إجمالي قدره 222600 دج من عائدات الترويج، مع حجز المركبة التي كان يستعملها المروجون في عملية بيع هذه المواد المحظورة.

وبعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية، قدما المشتبه فيهم أمام  وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة، الذي أحال ملف القضية على قاضي التحقيق، ليتم إيداعهم رهن الحبس المؤقت على أساس جناية حيازة وبيع وتخزين ونقل المخدرات والمؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة.

حمزة.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى