الأخبار المميزةالمحلي

سكان حي “القطب الحضري بربيح” بالجلفة يطالبون بخدمتي الهاتف والانترنت

ما يزال سكان حي هواري بومدين ”القطب الحضري الجديد بربيح” بعاصمة ولاية الجلفة، مستائين من تعطل مشروع تزويدهم بالخطوط الهاتفية والأنترنت لغاية اليوم، حيث يعانون من انعدام هذه الأخيرة منذ نشأة الحي، مطالبين المسؤولين على القطاع بالتدخل العاجل.

وأوضح سكان القطب الحضري الجديد بربيح، أنهم منذ اسكانهم يعانون من ضعف شبكة الهاتف النقال لجميع المتعاملين وانعدامها في أغلب الأحيان، ما جعلهم يطالبون بتزويدهم بخطوط الهاتف الأرضي للمتعامل الوطني الوحيد “اتصالات الجزائر”، خاصة وأن الأنترنت أصبحت من الضروريات  التي يحتاجها الموطنون خصوصا  الطلبة الجامعيين والمتمدرسين بالمؤسسات التربوية بالإضافة الى أساتذة وموظفين وإداريين بعديد المؤسسات والادارات العمومية المتواجدة على تراب البلدية، كونهم يتنقلون من حيهم الى أحياء أخرى بوسط المدينة قصد استعمال خدمات الهاتف أو شبكة الانترنت في مجالات عدة.

وأضاف شباب الحي أن انعدام الأنترنت تجعلهم يعيشون في عزلة عن العالم الخارجي، في الوقت الذي يتمتع شباب آخرون بقضاء أوقات فراغهم في تنمية مستواهم المعرفي والثقافي والترفيه عن أنفسهم.

وقال سكان حي هواري بومدين أن مشروع اتصالات الجزائر انطلق بالفعل قبل عدة اشهر، ليتوقف فجأة لأسباب يجهلها السكان، مناشدين في الأخير المسؤول الأول عن الولاية ومصالح مؤسسة اتصالات الجزائر، ضرورة تزويد حيهم بهاتين الخدمتين الحيويتين.

فتحي.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى