الأخبار المميزةالمحلي

ثانوية الشهيد حسوني رمضان بمسعد تحيي ذكرى يوم الشهيد بأنشطة متنوعة

احتضنت مكتبة المطالعة الشهيد اوباح محمد بمسعد فعاليات إحياء ذكرى عيد الشهيد المصادف لـ 18 فيفري من كل سنه والتي أقيمت بالتنسيق مع  الثانوية وجمعية ميمونة للإنشاد والمسرح بحضور الطاقم التربوي والسلطات المحلية ممثلة في رئيس الدائرة ومنظمة أبناء المجاهدين وبعض الفاعلين الاجتماعيين.

هذا وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني تليها كلمة مدير الثانوية ” قاسم طاهر” منوها بأهمية هذه المناسبة الوطنية التي تقتضي منا الحفاظ على ذاكرة الشهداء وصون أمانتهم بتواصلها مع جيل الاستقلال من أجل الحفاظ على المكتسبات التاريخية منها الهوية الوطنية.

ومن جهة أخرى ألقى ممثل أبناء المجاهدين كلمة مشيدا فيها بمسيرة الكفاح والنضال التاريخي لشهداء المنطقة إبان الثورة التحريرية ومحاولة غرس الروح الوطنية في نفوس أبناءنا.

هذا وقد تخلل الحفل بالعديد من الأنشطة ومساهمه براعم جمعية ميمونة للإنشاد والمسرح بوصلات انشاديه رائعة منها أنشودة ” إني اخترتك ياوطني ” و ” خير بلادي ” والتي أبهرت الحاضرين بأدائهم المتميز، وكذلك الفرقة الموسيقية للثانوية كان لها نصيبها من الحفل بمساهمتها في تقديم أناشيد وطنية وثورية منها “عيد الكرامة”  وموطني ” حيث أبدع فيها التلاميذ وأعضاء الفرقة بتناسق وانسجام تام.

ويهدف هذا النشاط المنظم من قبل الأسرة التربوية للحفاظ على مقومات الثورة المباركة وتخليدا لكل المحطات التاريخية التي بدورها تعمل على خلق جسر التواصل بين جيل الثورة وجيل الاستقلال والتذكير بتضحيات الآباء والأجداد في سبيل وطننا الغالي.

علي بن زرقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى