الأخبار المميزةالثقافة

تنظيم ورشات تكوينية في فنون العرض المسرحي بمسرح المرحوم أحمد بن بوزيد

نظم المسرح الجهوي احمد بن بوزيد بالجلفة، أمس الأحد، ورشات تكوينية في فنون العرض المسرحي من تأطير أساتذة في الاختصاص حسب ما أكده مدير المسرح بن ضيف حفناوي.

وتتخلل الأيام التكوينية ورشة التعبير الجسماني ووورشة السيونفراغيا وورشتي إعداد الممثل والتسويق الفني، حيث جاءت هذه الورشات بعد توقف دام لعدة أشهر بسبب تفشي وباء كورونا في الجزائر، أين تهدف لسقل المواهب واكتساب الفنانين المحليين من التكوينات التي يقدمها هؤلاء الأستاذة المختصين وتوفير كافة الوسائل المادية والبشرية لانجاح هذه الورشات. 

وثمن الدكتور حبيب بوخليفة في تصريحه لـ “أثير الجلفة”، هذه المباردات التي تلعب دورا مهما في اكتشاف المواهب على مستوى الممارسات المسرحية خصوصا في التمثيل، كما ستسمح لكثير من شباب مدينة الجلفة للتعرف على الممارسة الفنية بمفهومها الصحيح وطريقة التعامل مع النص المسرحي. 

وأكد الأستاذ فتحي كافي أن من مهام ورشة الكتابة الدرامية هو تلقين المتربص أدوات وتقنيات الكتابة المسرحية بما أنها محور مهم جدا في العملية المسرحية ومحاولة تقديم تقنيات وطرق لتسهيل عمل الموهوبين الذين توافدوا بقوة للمسرح الجهوي بالجلفة والتي ستدوم هذه الأيام التكوينية لـ 6 أيام. 

حمزة بن لحرش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى