الأخبار المميزةالمحلي

تنصيب المكتب البلدي للجمعية الجزائرية لفنون الطبخ والترشيد السياحي بمسعد

احتضن صباح اليوم الجمعة، مقر جمعية مبادرة بمدينة مسعد فعاليات تنصيب المكتب البلدي للجمعية الجزائرية لفنون الطبخ والترشيد السياحي بحضور ممثلي الجمعيات وأعضاء المكتب الولائي والفاعلين الاجتماعيين.

وفي هذا الشأن أفاد رئيس المكتب الولائي للجمعية شنوف عبد الحميد خلال تدخله، إن مساعي الجمعية تكمن في حماية التراث وفهرسة الطبخ التقليدي الجزائري وضرورة المحافظة عليه وتثمينه والنهوض بالسياحة المحلية والوطنية والتعريف بها وتطويرها، بالإضافة إلى الهدف الأساسي وهو تطوير مهارات الطباخين على مستوى الولاية.

وفي نفس السياق أوضح رئيس الجمعية الولائية إن سبب اختيار بلدية مسعد كمحطة أولى لأشغال الجمعية يرجع إلى خصوصية المنطقة لما تزخر به من مقومات سياحية وأطباق تقليدية تميزها عن باقي بلديات الولاية وتشتمل لكل الطبوع التي تستوجب تطويرها والتعريف بها داخل وخارج الوطن.

وفي كلمة لرئيس المكتب البلدي للجمعية سعيد عبد الكريم، أشاد بمجهودات المكتب الولائي وممتنا للثقة التي وضعت في شخصه مؤكدا على ضرورة النهوض بالقطاع السياحي والتعريف بمقومات المنطقة وخصائصها وتحقيق أهداف الجمعية بتشجيع الشباب على تنمية مهاراتهم وأدائهم في مجال الطبخ بكل أنواعه وكذا الترشيد السياحي الذي أصبح البديل الحقيقي لمتطلبات الاقتصاد الوطني، مؤكدا على بداية نشاطه بتفعيل مطاعم عابر السبيل خلال شهر رمضان الكريم.

علي بن زرقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى