الأخبار المميزةالمحلي

تفكيك ورشة سرية لصناعة الأسلحة وتوقيف 3 مشتبه فيهم بعين وسارة

فككت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين وسارة بولاية الجلفة مؤخرا، ورشة سرية لصناعة والمتاجرة بالأسلحة  التقليدية والذخيرة من الصنف الخامس.

وكشفت ذات المصالح أن الورشة التي تعمل بدون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا مع حيازة اسلحة محظورة من الصنف السادس بدون مبرر شرعي، تم توقيف بها ثلاثة أشخاص على صلة بالقضية في العقد الرابع من عمرهم.

وتمكنت ذات العناصر بعد وضع خطة محكمة لترصد ومراقبة المكان، في مداهمة وتفتيش المسكن بموجب إذن بالتفتيش حيث أسفرت العملية عن حجز كمية من البارود وزنها 724 غ كمية من الصاشم قدر وزنها بـ 1كلغ و 15 غ ثلاثة أسلحة نارية (بنادق صيد) عيار 16 ملم بالإضافة الى 74 خرطوشة معبأة  و 40 خرطوشة فارغة عيار 16 ملم و 64 كبسولةfiocchi  غير مستعملة وبعض المعدات تستعمل في تعبأة الخراطيش بالاضافة الى سلاح ابيض من الصنف السادس مع توقيف 03 أشخاص ذات صلة بالقضية. 

وبعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية -يضيف بيان المصالح-، قدم المشتبه بهم أمام  وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة، طبقاً لإجراءات المثول الفوري، أين أحال الملف و الاطراف على قاضي التحقيق  الذي امر بوضعهم تحت الرقابة القضائية.

محمد.ن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى