الأخبار المميزةالمحلي

تعديل مواقيت الحجر الجزئي بولاية الجلفة ابتداءً من يوم غد الأحد

وقع الوزير الأول، عبد العزيز جراد، على مرسوم تنفيذي يتضمن تعديل مواقيت الحجر الجزئي في الفترة الممتدة من 9 إلى 29 أوت على المستوى الوطني، وذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلحة، وزير الدفاع الوطني، التي أسداها خلال اجتماع الـمجلس الأعلى للأمن الـمنعقد يوم 3 أوت، وبعد التشاور مع اللجنة العليمة لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا كوفيد.19، والسلطة الصحية.

وحسب الوزارة الأولى، فقد اتخذ الإجراء في إطار الـمسعى التدريجي والمرن الذي اعتمدته السلطات العمومية في تسيير الأزمة الصحية.

كما تقرر تكييف مواقيت الحجر الجزئي الـمنزلي من 11 مساء إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الـموالي، بالنسبة للولايات 29 على غرار ولاية الجلفة.

هذا وتم رفع الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور السيارات الخاصة، من وإلى الولايات التسعة والعشرين الـمعنية بإجراء الحجر الجزئي، وكذا تمديد الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور وسائل النقل الحضري الجماعي العمومي والخاص خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف البيان أنه يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل لتدابير التي يمليها الوضع الصحي لكل ولاية، ولاسيما إقرار أو تعديل أو تكييف مواقيت إجراء الحجر الـمنزلي الجزئي أو الكلي، بشكل يستهدف عدة بلديات أو بلدات أو أحياء تشهد بؤرا للعدوى.

محمد.ن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى