الأخبار المميزةالمحلي

تسوية وضعية 1950 عامل إدماج مهني بولاية الجلفة

أزيد من 5500 عامل ينتظرون تسوية وضعيتهم

أتمت اللجنة الولائية المكلفة بالإدماج المهني على مستوى ولاية الجلفة تسوية وضعية 1950 عامل إدماج مهني بنسبة 26 بالمائة إلى غاية نهاية سنة 2020.

ونشر النائب طاهر شاوي على صفحته في فايسبوك إنه تبقى 5550 عامل إدماج مهني لم تتم تسوية وضعيتهم بسبب عدم توفر مناصب مالية شاغرة بالإدارات العمومية بالولاية، مؤكدا إنه تم بصفة رسمية تسليم الاعتمادات المالية لسنة 2021 من طرف وزارة المالية لمختلف القطاعات الوزارية والتي تضمنت عددا معتبرا للمناصب المالية الجديدة والموجهة للمستفيدين من جهاز المساعدة على الإدماج المهني.

وأضاف شاوي إنه سيخصص عدد معتبر منها بميزانية التسيير بالقطاعات التي لم تستكمل بعد إجراءات تسوية الدفعة الأولى ولم تنطلق في إدماج الدفعة الثانية وبالخصوص بمصالح التربية والشباب والرياضة والجماعات المحلية وقطاع الصحة وغيرها، حيث ستسمح المناصب المحررة والإجراءات المرنة بعد إصدار التعليمة خلال مناقشة تفاصيلها في اجتماع مجلس الوزراء القادم أو الذي بعده من تسريع هذه العملية.

وقال شاوي إنه يأمل في أن يتم الالتفات إلى المؤسسات العمومية الاقتصادية التي لم تساير بها وتيرة الإدماج ما تم بالمؤسسات العمومية الإدارية، مضيفا أنه سيتابع بشكل دائم حصيلة الإدماج المهني وانشغالات هذه الفئة والمساهمة في رفعها والعمل على تسويتها لدى مصالح وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي دون تأخير.

أمال.ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى