الأخبار المميزةالمحلي

تسجيل 6 حالات جديد من السلالات المتحورة بولاية الجلفة

أكد معهد باستور بالجزائر، يوم الأربعاء، في بيان له عن تسجيل 20 حالة جديدة من السلالة البريطانية لفيروس كورونا و 31 حالة جديدة من السلالة النيجيرية.

وأوضح ذات المصدر أنه “في سياق البحوث الجينية المستمرة التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر على فيروس SARS-CoV-2 في إطار مراقبة السلالات المتحورة الموجودة حاليا في عدة بلدان من العالم, تم تأكيد 20 حالة جديدة من السلالة البريطانية (B.1.1.7) و 31 حالة جديدة من السلالة النيجيرية (B.1.525)”.

وأضاف أنه بالنسبة للحالات المؤكدة من السلالة البريطانية (B.1.1.7), فالأمر يتعلق ب “16 حالة من ولاية الجزائر, حالتين (02) من ولاية البليدة, حالة واحدة (1) من ولاية الجلفة و حالة واحدة (1) من ولاية وهران”.

أما بالنسبة للحالات المؤكدة من السلالة النيجيرية (B.1.525), فيتعلق الأمر ب “5 حالات من ولاية الجزائر, حالة واحدة (1) من ولاية البليدة, 5 حالات من ولاية الجلفة, 16 حالة من ولاية الأغواط, حالة واحدة (1) من ولاية المدية, حالتين (2) من ولاية غليزان و حالة واحدة (1) من ولاية تقرت”.

وبالتالي –يضيف ذات المصدر– “يرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة من السلالات المتحورة إلى حد الآن إلى 78 حالة من السلالة البريطانية و 129 حالة من السلالة النيجيرية”.

كما ذكر معهد باستور بأن “الالتزام بالتدابير الوقائية في إطار البروتوكول الصحي (التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة الواقية والغسل المتكرر لليدين), يبقى أفضل ضمان للحد من انتشار العدوى وتسجيل حالات جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى