الأخبار المميزةالمحلي

تسجيل 158 حالة اعتداء على شبكات توزيع الكهرباء والغاز بالجلفة

سجلت مصالح مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالجلفة خلال السداسي الأول من سنة 2021، 158 حالة تعدي على شبكتي توزيع الكهرباء والغاز، من بينها 140 حالات تعدي على شبكة توزيع الكهرباء و18حالة تعدي على شبكة توزيع الغاز الطبيعي.

وأكدت ذات المصالح أن هذا التعدي يؤثر سلبا على نوعية واستمرارية الخدمة المقدمة للزبائن وخسائر مادية للشركة تتضمن كمية الطاقة غير الموزعة وتكاليف إصلاح ما تخلفه هاته الاعتداءات من أعطاب على مستوى شبكات توزيع الكهرباء والغاز، ناهيك عن الأخطار التي تشكلها على سلامة الأفراد و الممتلكات.

وأشارت مديرية التوزيع بالجلفة، أن أشغال الحفر بالقرب من منشآت توزيع الكهرباء و الغاز تسببت في 9% من مجمل أعطاب الكهرباء المسجلة إلى غاية نهاية شهر جوان الفارط، في حين تمثل 70.73% من أعطاب الغاز، و هو ما كلف مديرية التوزيع الجلفة  ما يزيد عن 5 مليون دج لإصلاح هذه الأعطاب وضمان إعادة تموين الزبائن بهاتة المادتين الحيويتين في أحسن الآجال.

ودعت الشركة المواطنين للمساهمة في الحفاظ على سلامتهم و سلامة الشبكات الباطنية الكهربائية أو الغازية بالتبليغ عن أي عملية حفر بالقرب من هذه  الشبكات على الرقم الوطني الذي وضعته الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز 3303 الموضوع في الخدمة طوال أيام الأسبوع و على مدار الـ 24 ساعة أو الرقم المحلي 027923800.

بلال.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى