الأخبار المميزةالمحلي

تجهيز الطفلة رزقة رحمون من الجلفة بأعضاء اصطناعية حديثة

وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي استقبل الطفلة رفقة والدها

قامت الهيئة التابعة لقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والمتمثلة في الديوان الوطني لأعضاء المعاقين الاصطناعية ولواحقها، اليوم الأربعاء، بتجهيز الطفلة رزقة رحمون بأعضاء اصطناعية حديثة تلائم سنها وجسمها.

وجاء هذا القرار بأمر من وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب، للتكفل بحالة الطفلة رزقة بعد بث وسائل الإعلام نهاية شهر أكتوبر لقصة معاناتها مع الإعاقة.

وأعادت هذه الخطوة البسمة والأمل للطفلة رزقة، حيث أصبح لديها الآن القدرة على المشي والعيش حياة طبيعية كباقي أقرانها، ومزاولة دراستها لتحقيق حلمها في أن تصبح طبيبة في المستقبل لـمساعدة الأطفال المعاقين.

وعشية إحياء اليوم العالمي للأشخاص المعاقين المصادف للثالث ديسمبر من كل سنة، تم أمسية اليوم، بمقر الوزارة، استقبال الطفلة رزقة رفقة والدها، من طرف الهاشمي جعبوب، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، متمنيا لها التوفيق والنجاح في حياتها الدراسية وأن تتمكن بعون الله وتوفيقه من تحقيق حلمها البريء.

كما أعرب الوزير عن شكره للطاقم الطبي والشبه طبي الذين سهروا على تصميم وإنجاز هذه الأعضاء الاصطناعية على مستوى ورشات الديوان في وقت قياسي، وكذا الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، الذي وفر كل الظروف الملائمة لنقل وإيواء الطفلة رزقة رحمون و والدها.

محمد.ن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى