الأخبار المميزةالمحلي

الوزير الأول جراد يضع حجر الأساس لمشروع مركز مكافحة السرطان بالجلفة

الوزير أشرف أيضا على تدشين مدرسة الحرف للأشغال العمومية

وضع الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم السبت حجر أساس لمشروع إنجاز مركز لمكافحة السرطان بمدينة الجلفة بطاقة إستيعاب 120 سرير.

وأكد جراد بأن هذا المشروع “يدخل في إطار التزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”، مضيفا أنه اتخذ هذا القرار لمكانة الجلفة الإستراتيجية والمركزية وبالتالي ستستفيد عدة ولايات من هذا الانجاز.

وأضاف قائلا: “كل ما نتمناه الإسراع في الأشغال واحترام آجال الانجاز لبناء جيد تتوفر فيه كل الشروط لتجسيد مستشفى عصري”.

ورصد لهذا المرفق العام 4.5 مليار دج وأوكلت أشغاله في صفقة بالتراضي لمؤسسة كوسيدار العمومية فرع البناء لخبرتها في مجال الإنجازات الكبرى، أين حددت آجال انجاز هذا المشروع بـ 30 شهرا.

وبالقطب الحضري بربيح بمدينة الجلفة، أشرف الوزير الأول على تدشين مدرسة الحرف للأشغال العمومية، مؤكدا  إلى أن هذه المدرسة “ستعطي الفرصة للشباب للتكوين في ميدان الأشغال العمومية حتى يساهموا في انجاز المشاريع محليا ووطنيا”.

وقد أنجزت المدرسة على مساحة 2000 متر مربع، وفق نمط معماري عصري في إطار تقوية الصداقة الجزائرية الصينية – إنجاز الطريق السريع شمال جنوب. كما تتوفر على قاعات تدريس بطاقة إستيعاب 250 مقعد بيداغوجي.

ومن الأهداف المتوخاة من هذا المكسب، الذي أشرفت عليه الوكالة الوطنية للطرق السيارة، العمل على تطوير قدرات وتأهيل العاملين المكلفين بالإنجاز والصيانة وكذا مراقبة ومتابعة البنى القاعدية ومنشآت قطاع الأشغال العمومية.

كما تساهم مدرسة الحرف للأشغال العمومية في ضمان دورات تكوينية (رسكلة) لتعزيز قدرات العامين في الأشغال العمومية من تقنيين ومختصين في الطبوغرافيا.

بلال.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى