الأخبار المميزةالمحلي

المعنيون يتنقلون لولايات مجاورة: مطالب بفتح مدرسة المحاماة بالجلفة

طالب عدد من الطلبة الجامعيين وأساتذة جامعة زيان عاشور بالجلفة، من السلطات العليا وعلى رأسها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لفتح مدرسة المحاماة بالولاية، خاصة وأن الجلفة تتوفر على مؤهلات ومقومات مادية وبشرية كبيرة قادرة على إنجاح عملية التكوين.

وأضاف هؤلاء في تصريحاتهم المختلفة لـ “أثير الجلفة”، أن الجلفة لها الحق في إنشاء المدرسة، حيث أن الولاية تتموقع في قلب الجزائر وتتوسط شمالها وجنوبا وشرقها وغربها، بالإضافة لحدودها التي تربطها بتسع ولايات مجاورة وتستطيع تغطية تكوينهم في مجال المحاماة.

وأكد المتحدثون أن كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة زيان عاشور تحتل عبر تاريخها مراتب متقدمة في مختلف مسابقات الدكتوراه والتوظيف، ويتخرج منها عدد كبير من الطلبة سنويا وتوفرها أيضا على تأطير ذو مستوى عال من التكوين في مجالات القانون، بالإضافة لكفاءات كبيرة من المحاميين المتمرنين من ذوي الخبرة، ناهيك عن الهياكل الحديثة والكبيرة لاستقبال الطلبة المتكونين في مجال الكفاءة المهنية للمحاماة إلى غاية إنشاء المدرسة بشكل نهائي.

وينتظر المعنيون تدخل وزير التعليم العالي والبحث العلمي للاستجابة لمطلبهم خصوصا أن الولاية -حسبهم- تستجيب إلى كل الشروط والمتطلبات التي تجعل من الوزارة الوصية تخصص للولاية المليونية مدرسة المحاماة التي تشرف على تكوين أصحاب المهنة النبيلة.

بلال.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى