الأخبار المميزةالمحلي

المصمم والمدرب الرقمي بشير حميدي: نعمل على دعم تطوير الويب والمطورين

يعتبر الشاب بشير حميدي من ولاية الجلفة من أبرز المصممين ومطوري الويب وكذا مدرب في مجال التسويق الإلكتروني، حيث قام بعدة دورات في هذا المجال، مؤكدا أنه لديه عدة مشاريع في المستقبل لفائدة المهتمين ومتابعيه.

حاوره: بلال.م

أولا نسعد بعمل هذا الحوار معكم، هل يمكنكم تقديم نبذة عن السيد بشير حميدي؟

أتشرف كثيرا ويسعدني تواصلكم مع شخصي شكرا جزيلا لكم، أنا بشير حميدي من الجزائر، مطور ويب ومسوق رقمي معتمد بشركة بشير ويب للإعلان والتطوير والاستشارات.

كما أعتبر مدرب معتمد من المجموعة الأمريكية لإدارة مشاريع التعليم والصادر عن الأكاديمية الدولية AGMEP American Group for Managing Educational Projects والمعهد الأمريكي للدراسات الاحترافية AIPS American Institute of Professional Studies .

بالإضافة لكوني مدرب متخصص في تطوير المواقع الإلكترونية، الدعاية والإعلان، العمل الحر عبر الإنترنت والتسويق الإلكتروني الرقمي.

للإشارة، فأنا مؤسس أول موقع تعليمي زراعي باللغة العربية في الجزائر سنة 2013 المسمى المجلة الفلاحية الجزائرية الفائز بجائزة أفضل موقع الكتروني بالجزائر في مسابقة ALGERIA WEB AWARD 2014.

عملتم في مجال تنظيم الدورات الخاصة بالعمل الحر عبر الانترنت والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما هي أهم المحاور وكيف كانت ردود أفعال المتربصين؟

قد أطلقت مبادرة مجانية في بداية سنة 2018 بورشة تدريبية بعنوان أساسيات العمل الحر عبر الإنترنت، لاقت تجاوب كبير الحمد لله في ولاية الجلفة، و عديد ولايات الوطن، حيث تم تدريب أكثر من 1000 شخص لحد الآن، ومستمرين في التدريب.

وبالنسبة لردود أفعال المتربصين كانت جد رائعة ومحفزة، أين استفاد الكثير من ذلك ومنهم من تغيرت حياتهم بفضل الله عز وجل ثم بفضل إصرارهم على التعلم.

ما هي أهم الخدمات التي تقدمونها في مجال الويب؟

من خلال شركة بشير ويب للإعلان والتطوير والاستشارات نوفر خدمات تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية، خدمات الاستضافة وحلول الويب، وكذا الإشهار والتسويق الإلكتروني، دورات تدريبية للأفراد والشركات.

كيف ترون مجال تطوير الويب ومستقبله في الجزائر؟

مجال تطوير الويب في الجزائر مازال خصب في نمو متزايد وسريع، وهنا تبقى الفرص لمن يسبق في هذا المجال ويصنع مكانه في السوق، وهذا هو الوقت المناسب لأجل دعم تطوير الويب والمطورين، ونحن نسعى لأجل ذلك وفق ما هو حاصل في العالم ككل، وبطبيعة الحال مستقبل جيد لأنه بعد سنوات من الآن سيصبح كل شيء على شبكة الانترنت.

هل لديكم دورات أونلاين وما محتواها؟

نعم بالطبع، لدينا دورات اونلاين وصار الطلب عليها كثير في الآونة الأخيرة، حيث إنه في البداية الناس كانت تجهل الدورات اونلاين وتخاف منها وتخاف عدم الاستفادة منها ولكن مع التقنيات الجديد وكأنه حاضر في قاعة تدريب بشكل مباشر والشباب استفاد وحقق نتائج ظاهرة وصاروا يشتغلون بها وبالعكس صارت الطلبات على الدورات اونلاين ينافس الطلب على الدورات الحضورية ونتوقع في القريب أنه يتجاوزها.

وما نقدمه دورات متقدمة في مجال التسويق الالكتروني وبرمجة المواقع الالكترونية، وأيضا مجال التجارة الالكترونية والعمل عبر الانترنت، منها الحضورية و الأونلاين عن بعد، وأيضا تقديم إستشارات مجانية ومدفوعة حسب الطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى