الأخبار المميزةالمحلي

السكان يطالبون باستحداث قائمة خطوط النقل الحضري بالجلفة

طالب سكان مدينة الجلفة من السلطات المحلية استحداث قائمة خطوط النقل الحضري من وإلى الأحياء الشعبية والزيادة في عدد حافلات النقل الحضري العمومي الذي يعتبر قليل بالنسبة للكثافة السكانية الحالية.

وقال السكان أن ما يتوفر من حافلات النقل العمومي لا يفي بالغرض خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، أين تشهد أغلب الحافلات اكتظاظا غير مسبوق قد يؤثر على حياتهم الصحية، ناهيك عن عدم توفر خطوط لعدة أحياء شعبية كحي بلبيض، بحرارة، بنات بلكحل، السطيحة وغيرها من الأحياء البعيدة، ما يجعلهم يتنقلون في سيارات النقل الحضري بأسعار جنونية. 

وأكد هؤلاء أن على السلطات المعنية إعادة الدراسة بالنسبة للخطوط المتوفر والتي تعود لسنوات من الآن، متسائلين عن طريقة تسيير السلطات لهذا الملف، مضيفين أن عدم توفر خطوط للأحياء الجانبية يجعلهم يتنقلون لمسافات بعيدة على الأقدام من أجل انتظار الحافلات إن توفرت. 

كما عبر السكان عن امتعاضهم من أسعار سيارات النقل الحضري التي تنقل الفرد بـ 50 دج بالرغم من احتجاجات السكان لأكثر من مرة، في حين أكد مدير النقل لولاية الجلفة أن مصالحه تتابع هذا الملف وأن السعر القانوني هو 25 دج، إلا أن المواطنين لم يلحظوا أي تطبيق للسعر القانوني. 

محمد.ن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى