الأخبار المميزةالمحلي

الحبس لعصابة تروج المخدرات والحبوب المهلوسة بمسعد

أوقفت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة مسعد بولاية الجلفة، مؤخرا، 03 مشتبه بهم في عمليتين متفرقتين مختصين في ترويج المخدرات والحبوب المهلوسة.

وأكدت مصالح الأمن أن الأشخاص الموقوفين تتراوح أعمارهم ما بين 26 و35 سنة، عثر بحوزتهم كمية من المخدرات قدر وزنها الإجمالي بـ 28،46 غرام من الكيف المعالج و8 أقراص مهلوسة، بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات ترويج هذه المواد المحظورة.

وكشفت مصالح الأمن أن العمليتان جاءتا على إثر تلقي عناصر ذات الفرقة لمعلومات جد مؤكدة، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بترويج المخدرات والحبوب المهلوسة بشوارع مدينة مسعد ولاية الجلفة، ليتم بعد التأكد من صحة المعلومات، وضع خطة محكمة أفضت إلى توقيف شخص مشتبه به في العملية الأولى وبحوزته كمية أولية من المخدرات وزنها 15،49 غرام على شكل قطع مهيأة للبيع و7 أقراص مهلوسة، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 3000 دج من عائدات الترويج، ليتم العثور على كمية ثانية وزنها 7،83 غرام من الكيف المعالج بمسكن ذات الموقوف بعد عملية تفتيش إيجابية.

وبخصوص العملية الثانية -أضافت ذات المصالح-، فقد تم على إثرها توقيف شخصين عثر بحوزتهما بعد محاولتهما الفاشلة للفرار على كمية من المخدرات وزنها 5،14 غرام وقرص مهلوس واحد.

وبعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضيتين قدم المشتبه بهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مسعد، وفقاً لإجراءات المثول الفوري، أين صدر في حق المشتبه به في القضية الأولى 10 سنوات حبس نافذة وغرامة مالية قدرها 1.000.000 دج وعن المشتبه بهما في القضية الثانية فقد صدر ضدهما 3 سنوات حبس نافذة وغرامة مالية 200.000 دج.

محمد.ن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى