الأخبار المميزةالمحلي

الإنطلاق في غرس مليوني شجيرة بولاية الجلفة

سيتم بولاية الجلفة خلال موسم 2021/ 2022 غرس نحو مليوني شجيرة و ذلك في إطار إعادة الاعتبار للسد الأخضر، حسبما كشف عنه يوم الأحد والي الولاية، جيلالي دومي.

وأوضح المسؤول الأول للجهاز التنفيذي بالولاية على هامش حملة تشجير أقيمت في إطار الاحتفال باليوم الدولي للغابات على مستوى محمية تكاثر الصيد الشبيكة ببلدية عين معبد (10 كيلومتر شمال الولاية)، أن مخطط تأهيل السد الأخضر سيستهدف مساحة تناهز 970 هكتار.

وأضاف السيد دومي أن “برنامج إعادة الاعتبار للسد الأخضر الذي توليه الدولة عناية فائقة سيسمح بالحفاظ على ثروة غابية ويحمي مساحات تشكل متنفسا للعائلات الجلفاوية لقضاء فسح التنزه والترفيه داخل وبمحيط الفضاء الغابي”.

وذكر ذات المسؤول بالجهود المبذولة لإتمام مخطط إعادة الاعتبار للحزام الأخضر ضمن البرنامج السابق (2021/2020) المنتهي بصفة كلية والذي أثمر عن غرس مساحات معتبرة.

وشارك في حملة التشجير التي توجت بغرس 5000 شتلة من مختلف أصناف الأشجار الغابية، كل من أفراد الجيش الوطني الشعبي ممثلة في فوج 12 مشاة ميكانيكية (حامية الجلفة) و أعوان الغابات و منتسبي مختلف الأسلاك الأمنية و مؤسسة تزيين الفضاءات العمومية ومؤسسة الردم التقني وعدد من قطاعات ومؤسسات الدولة.

وكانت الفرصة سانحة أيضا للجمعيات البيئية وفعاليات المجتمع المدني للمشاركة في حملة التشجير التي أسهمت بشكل كبير من الاستفادة من وسط سهبي داخل المحمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى