الأخبار المميزةالمحلي

استفادة سكان قرية البرج وحرابات بالغاز الطبيعي وتوزيع إعانات التجزئات الاجتماعية

بمناسبة إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960

استفاد المجمع السكني حرابات ببلدية البيرين والبرج ببلدية سلمانة، اليوم الجمعة، بالغاز الطبيعي بمناسبة ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960.

وصرحت مديرة الطاقة لولاية الجلفة صغيرة خديجة، لـ “أثير الجلفة”، أنه تم ربط 221 مسكن بشبكة الغاز الطبيعي بحرابات بالبيرين، كما استفادت 146 عائلة بالبرج ببلدية سلمانة.

وأضافت مديرة الطاقة أن هذا البرنامج يهدف إلى توصيل غاز المدينة للتجمعات السكنية الثانوية والبعيدة ذات طابع ريفي، كما تم رصد 1080 مليون دج للربط بغاز المدينة بالنسبة لقرية واد الصدر بعين الإبل، حجر الملح بعين معبد والمصران ببلدية حاسي بحبح.

وأكدت مديرة الطاقة انه تم تسجيل 3 مشاريع أخرى بالنسبة لحمام الشارف ومنطقة التوازي، حيث سيتم ربط 434 سكن بشبكة غاز المدينة كذلك، ونسبة الأشغال وصلت إلى 45 بالمائة وشبكة النقل إلى 75 بالمائة.

كما أكد والي ولاية الجلفة دومي جيلالي، أن مادة الغاز الطبيعي لم تصبح من الكماليات ومن حق أي تجمع سكاني الاستفادة منه، مضيفا أن هذا البرنامج سيغطي أكثر من 1570 ربط بالتجمعات السكانية الحضرية والتي هي على وشك الانتهاء، بالإضافة لبرنامج ثان في إطار صندوق التضامن للجماعات المحلية بـ 108 مليار سنتيم الذي سيغطي جزء كبير من الريف، وبرنامج تكميلي لسنة 2021 الذي سيوجه إلى قرية أم الشقاق لتستفيد منه أزيد من 500 عائلة، بمجموع 2900 ربط في هذا البرنامج.

هذا وتم بالمناسبة بالمسرح الجهوي احمد بن بوزيد بمدينة الجلفة، توزيع 251 إعانة منها 70 إعانة خاصة بالسكنات الريفية و151 إعانة أخرى خاصة بالتجزئات الاجتماعية.

حمزة بن لحرش

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى