الأخبار المميزةالوطني

إمكانية إجراء الانتخابات التشريعية والمحلية في نفس اليوم

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أنه من غير المستبعد إجراء الانتخابات التشريعية والمحلية القادمة في نفس اليوم، معتبرا ذلك “مطلبا مشروعا” للطبقة السياسية.

وقال رئيس الجمهورية في مقابلة مع مسؤولي بعض وسائل الاعلام الوطنية بثت مساء يوم الاثنين على القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية: “من غير المستبعد أن تكون الانتخابات التشريعية والمحلية في نفس الوقت، وهو مطلب للطبقة السياسية وهي محقة في ذلك”.

وأضاف قائلا أن الانتخابات التشريعية “نابعة من برنامج سياسي واضح، وقد قدمنا كل التسهيلات والضمانات التي تسمح للشباب بالدخول في هذا الاستحقاق”، مؤكدا أن قانون الانتخابات المعدل “سيسمح ببروز الكفاءات ومحاربة المال الفاسد الذي لازال صراحة يستشري في أوساط المجتمع”، مثلما قال.

وذكر الرئيس تبون في هذا المجال أن إجراء الانتخابات التشريعية كانت من بين الالتزامات التي وعد بها في برنامجه السياسي المتضمن 54 نقطة، مشيرا الى أنه “لا يمكن وقف تيار التغيير، لأن الشعوب تتطور والمجتمعات تتغير”.

واستطرد بالقول: “لابد من تغيير الذهنيات حتى نتمكن من بناء مجتمع جديد وجزائر جديدة”.

وأكد أن الانتخابات المقبلة “ليس لها أي صلة بالماضي”، معتبرا أن نسبة المشاركة فيها “لن يكون لها تأثير على نتائجها ما دامت مثل هذه المواعيد عبر العالم لا تحقق نسب مشاركة قوية”.

وأج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى