الأخبار المميزةالمحلي

إطلاق أرضية رقمية للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة‎

أطلق الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة عبر موقعه الالكتروني www.cnac.dz  ارضية رقمية تسمح لحاملي المشاريع بالتسجيل عن بعد، هذه المنصة عبارة عن فضاء مساعد هدفها إيصال المعارف والمعلومات لحاملي المشاريع في أحسن الظروف مسخرا في ذلك أحدث التقنيات والبرامج المتطورة.

وحسب تصريح مدير الوكالة الولائية بالجلفة للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، فإن الإجراء يهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمرتفقين لاسيما تبسيط الإجراءات الإدارية، و ذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وأضاف المتحدث، أن الأرضية ستمكن حاملي المشاريع من إيداع الملفات والحصول على المرافقة في مختلف مراحل تطوير المشروع.

كما أطلق الصندوق خدمات أخرى تتمثل في ملئ إستمارة التسجيل وإدخال صورة الهوية الخاصة به. بالإضافة إلى تحميل الوثائق التي تشكل ملفه الإداري والتقني عبر المنصة، وتحميل وثائق إضافية إذا لزم الأمر. وكذا تحميل وصل استلام ملفه عبر المنصة، والتحادث مع مستشارين مرافقين لصاحب المشروع من خلال وحدة المراسلة المدمجة على مستوى المنصة.

وتسمح المنصة بتنزيل الدراسة التقنية والاقتصادية للمشروع، و تتبع التقدم المحرز في معالجة طلب التسجيل الخاص به ودراسة ملفه، قبل المثول أمام لجنة الاختيار والمصادقة والتمويل .

واكد مدير الوكالة الولائية بالجلفة أنّ هذه الجهود المنظمة وطنيا ولا سيما لأبناء ولاية مترامية الأطراف لها أهداف متعددة أهمها توفير التنقل والمصاريف المتكررة والمناخ المناسب لتحقيق رسالتها في خدمة حاملي المشاريع.

أحمد حمام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى